مدونة حراج بلص مدونة حراج بلص
  • نشاطات

  • الإعلانات

  • تسويق

  • مشاريع

  • أعمالنا

  • خدماتنا

  • شروحات

  • تحميل التطبيق

مدونة حراج بلص

المدونة الرسمية لموقع حراج بلص haraj-plus.sa

  • نشاطات

  • الإعلانات

  • تسويق

  • مشاريع

  • أعمالنا

  • خدماتنا

  • شروحات

  • تحميل التطبيق

  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast
  • Pinterest
12/06/2020 | تسويق ومبيعات | شارك بتعليقك

كيفية كتابة المحتوى التفاعلي على فيسبوك

كيفية كتابة المحتوى التفاعلي على فيسبوك

من المعروف أن فيسبوك تعتبر أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، وهو المعيار الذي يتم القياس على أساسه والمقارنة مع جميع الشبكات الأخرى، واعتبارا من أبريل 2018، كان عدد المستخدمين النشطين لفيسبوك يقدر بنحو 2.2 مليار مستخدم شهريا و 1.4 مليار مستخدم نشط يوميا.. أرقام خرافية.

وفي دراسة حديثة، ما يقرب من 30 ٪ من مستخدمي فيسبوك تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 سنة، ويبلغ عدد مشاهدات الفيديوهات على فيسبوك حوالي 8 مليارات مشاهدة يوميًا.

من هنا، وإذا كنت تبحث عن الانتشار لمنتجاتك وخدماتك، في منطقة جغرافية تستخدم الفيسبوك بشكل أساسي، فإن التسويق بالمحتوى التفاعلي يعتبر من أقوى أساليب التسويق الإلكتروني المستخدمة حاليا، والتي تهدف إلى الوصول للجمهور المناسب في الوقت والمكان المناسبين، وبالتالي زيادة عدد المهتمين بالخدمة التي تقدمها، وارتفاع عدد الزيارات للموقع الإلكتروني الخاص بمشروعك، وهذا النوع من التسويق يحقق نتائج أعلى بمراحل من الإعلانات الممولة، وبالتالي توفير الأموال واستثمارها في مناطق أخرى.

أفضل المنشورات التفاعلية هي منشورات الفيديو الأقل من 60 ثانية، كما يجب أن تكون الحسابات الشخصية بأسماء وصور حقيقية مما يؤدي إلى مزيد من الثقة وحماية الحساب من التبليغ والإغلاق.

أولويات ظهور المنشورات عبر الفيسبوك

1- صور أشخاص (الوجوه) .

2- صور عادية (لا تركز على الوجوه) .

3- نص / فقرة .

4- فيديو .

5- رابط داخلي (رابط فيديو /مناسبة /صفحة / مجموعة ..الخ على موقع فيسبوك)

6- رابط خارجي ( تحويل لموقع ما خارج  فيسبوك)

الترويج لفكرة معينة باستخدام الحسابات الشخصية يكون عن طريق محاولة الحصول على صداقات لأناس مهتمين أو ذوي علاقة بالفكرة، بطريقة ذكية، والانضمام للمجموعات التي تتعلق بمجالات ذات علاقة، والتفاعل معها بشكل تدريجي مدروس، والبحث عن احتياج الفئة المستهدفة داخل المجموعات ومساعدتهم في الحصول على احتياجاتهم وتقديم الحلول مما يؤدي إلى مزيد من الثقة بين الناشط والفئة المستهدفة.

استخدام الهاشتاغ لعمل منشورات تفاعلية مرتبطة بأحداث منتشرة في الفئة المستهدفة، ويجب البعد عن الاستخدام المفرط للهاشتاغات التي لا قيمة لها ولا أحد يتابعها أو يبحث عنها، كذلك دراسة مدى قوة الهاشتاغ المستخدم على موقع التواصل الذي يريد المستخدم أن يعمل عليه، لأنه قد يكون مشهورا على موقع تويتر في المقابل يكون على موقع فيسبوك غير فعّال .

استخدام منصات الإعلانات الممولة في السوشال ميديا تخضع لدراسة الفئة المستهدفة واختيار المنصة أو المنصات المناسبة لعمل الترويج، في إعلانات فيسبوك يقوم المُعلن بإخبار المنصة من هم الفئة المستهدفة التي يرغب في الوصول إليها بالدرجة الأولى.

الإعلانات الممولة تخضع لعدة معايير في المحتوى الصوري أو النصي

الصورة يكون النص بها أقل من 20% ويتم فحصها عن طريق أداة تداخل النصوص لفحص الصور والنص أقل من 2000 حرف حتى يتم قبول الإعلان.

السر في الأسلوب وليس في المعلومة

اختصر بقدر الإمكان دون الإخلال بالمعنى والرسالة

أفضل 13 فكرة لعمل مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية
أفضل 13 فكرة لعمل مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية
فيسبوك

مواضيع قد تهمك أيضاً

  • أفضل خطوات تحليل الجمهور المستهدف خلال العملية التسويقية

    أفضل خطوات تحليل الجمهور المستهدف خلال العملية التسويقية

    لو كنت تعمل في مجال التسويق والتسويق الإلكتروني، فلا حاجة لنا بأن نؤكد لك على أهمية معرفة جمهورك المستهدف، وبالتأكيد... أفضل خطوات تحليل الجمهور المستهدف خلال العملية التسويقية
    اقرأ المزيد
  • أنواع التسويق التي يمكن أن تستخدمها لتنمية نشاطك التجاري

    أنواع التسويق التي يمكن أن تستخدمها لتنمية نشاطك التجاري

    هل تساءلت يومًا عن عدد أنواع التسويق الموجودة؟ الإجابة مفاجِئة، ابحث فقط عن عبارة “أنواع التسويق”، وسترى... أنواع التسويق التي يمكن أن تستخدمها لتنمية نشاطك التجاري
    اقرأ المزيد
  • التسويق الرقمي في الجمعيات والمؤسسات غير الربحية – التسويق غير الربحي

    التسويق الرقمي في الجمعيات والمؤسسات غير الربحية – التسويق غير الربحي

    التسويق بمفهومه العام أصبح منتشراً في شتى نواحي حياتنا، وأصبحنا نراه أمامنا في كل الوسائل الإعلامية وغير الإعلامية... التسويق الرقمي في الجمعيات والمؤسسات غير الربحية – التسويق غير الربحي
    اقرأ المزيد

شارك بتعليقك إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المواضيع

  • أفضل خطوات تحليل الجمهور المستهدف خلال العملية التسويقية
  • دليل استخدام تطبيق حراج بلص نسخة 2022
  • حراج جديد في السعودية – إطلاق تطبيق حراج بلص نسخة ٢٠٢٢

الأكثر قراءة

  • نشاطي التجاري مع مميزات الأكثر قوة على موقع حراج بلص السعودي
    نشاطي التجاري مع مميزات الأكثر قوة على موقع حراج بلص السعودي
  • خدمات حراج بلص تخفيض 50% لأصحاب الحسابات المدفوعة
    خدمات حراج بلص تخفيض 50% لأصحاب حسابات رجال الأعمال
  • أفضل النصائح لتحسين ظهور متجرك في محركات البحث
    أفضل النصائح لتحسين ظهور متجرك في محركات البحث

الوسوم

برامج وتطبيقات تسويق رقمي تصميم تواجد رقمي تويتر سيو فيسبوك مشاريع مقالات توعوية مواقع

عن الموقع

حراج بلص Haraj Plus موقع سعودي منصة إعلانية حرة تعمل على ربط بين التاجر والمستهلك لبيع المنتجات الجديدة والمستعملة

تابعونا

  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast
  • Pinterest

الشهادة الذهبية من معروف

تطبيقات حراج بلص

  • الرئيسية

  • سياسة الخصوصية

  • اتصل بنا

  • الأسئلة الشائعة

  • شروط الإستخدام

  • من نحن

  • Twitter
  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
  • Telegram Broadcast
  • Pinterest
المدونة الرسمية - حراج بلص ® منذ عام 2019