يسرنا نحن في شركة حراج بلص التجارية أن نضع بين أيديكم برنامج إدارة المستشفيات – المجمعات الطبية، والذي يسهل الحركات الحسابية والإدارية للمراجعين (المرضى)، وتوثيق معاملاتهم الطبية داخل المجمع الطبي لكافة الأقسام الطبية، كما ويتم فيه حفظ وتوثيق المعاملات الإدارية والمالية الخاصة بالموظفين بكافة تصنيفاتهم ومسمياتهم الوظيفية. بحيث يكون العمل داخل المجمع الطبي محوسب بالكامل، دون الاحتياج لأي من القرطاسية الورقية المستخدمة بين المراجعين والأطباء. وفيه يتم الحفظ والأرشفة الكاملة لكافة مستندات المراجعين لفترة طويلة جداً، وحمايتها من التلف أو الضياع.
المقدمة
إننا في شركة حراج بلص التجارية نعمل كفريق عمل متخصص في حل كافة مشاكل الأنظمة وقواعد البيانات، يسعدنا أن نقدم لعملائنا هذا العرض الذي يحتوي على الاقتراحات والحلول اللازمة لعمل المراكز الطبية والمستشفيات، بما يشمل توثيق كافة البيانات التي تخص المراجعين والأطباء المعالجين، وبما يسهل إدارة بيانات الموظفين من خلال برنامج متكامل يُسهِّل على فريق عمل المستشفى أو المجمع الطبي أرشفتها وتوثيقها بما يتناسب مع طبيعة عملهم. كما وأن النظام المتكامل يدير كافة المعاملات التي تخص عمليات الشراء والتوريد التي تخص الأصناف والمنتجات الطبية وغير الطبية، وإدارة عمليات الصرف ما بين الأقسام، وما بين المؤسسة الطبية والمراجعين. ولا شك أن النظام المتكامل لابد له من توفير كافة بيانات شركات التأمين، والعقود الخاصة بالتأمين الطبي حسب النظام المتعارف عليه عالمياً.
نبذة عن فريق العمل.
نحن كمؤسسة نهتم بتوفير الحلول المتكاملة للمؤسسات الطبية وغير الطبية، ولنا خبرات متعددة في هذا المجال الذي يعتمد على تطوير الأنظمة، وإدارة قواعد البيانات لتوفير هذه الحلول في أقرب وقت ممكن، بما لا يعيق عمل المؤسسة.
ويتوفر مع فريق عملنا المستشارين المتخصصين في كافة المجالات المتعلقة بهذه الأنظمة من:
- أطباء وأخصائيين.
- محاسبين.
- محللين نظم.
- مصممين برامج.
- مطورين أنظمة.
- وكل من تساعد استشارته على تسهيل تجهيز كافة الحلول البرمجية اللازمة للمؤسسات الطبية وغير الطبية.
إقرأ أيضاً مزيد من خدمات التواجد الرقمي مع تخفيض 50% التي نقدمها لأصحاب حسابات رجال الأعمال
برنامج ادارة المستشفيات – مكونات النظام
- نظام إدارة البيانات الصحية
- قسم إدارة ملفات المراجعين يحتوي على:
- تسجيل بيانات المراجعين.
- تسجيل بيانات التأمين الطبي.
- أرشفة وحفظ كافة البيانات التي تخص المريض، وطباعتها عند الحاجة.
- قسم إدارة الفواتير والمدفوعات:
- الدفعات المالية وأسعار خدمات المعاينة الطبية – حسب تكلفتها بالنسبة للطبيب.
- الدفعات المالية وأسعار خدمات التحاليل الطبية – حسب تكلفتها بالنسبة لنوع التحليل الطبي.
- إمكانية عرض وطباعة الفواتير المالية.
- يتم احتساب الدفعات المالية إلكترونياً حسب عقد التأمين الخاص بالمراجعين – إن وجد له تأمين طبي.
- المعاينة الطبية – للأطباء والأخصائيين.
- يتم عرض قائمة منفصلة لكل طبيب – حسب حساب الدخول الخاص بالطبيب – تحتوي على بيانات المراجعين له في هذا اليوم، وتساعده هذه القائمة لعمل الأتي:
- إدخال البيانات التي تخص المراجعين، والمعاينة الطبية:
- الشكوى المرضية.
- الأعراض المرضية.
- التشخيص الطبي للمراجعين – يتوفر لدى الطبيب آخر التحديثات للتشخيصات الطبية المعتمدة عالميا (ICD-10).
- طلب كافة التحاليل الطبية اللازمة للمراجعين، وتحويل المراجعين إلى قسم المختبرات الطبية لإجراء التحاليل الطبية اللازمة.
- طلب كافة صور الأشعة والأشعة المقطعية وتحويل المراجعين إلى قسم الأشعة.
- تحديد كافة الأدوية اللازمة لعلاج المرضى، وتحويل المريض إلى قسم الصيدلة لاستلام العلاج المدون له.
- عرض السجل الطبي الكامل للمراجعين، وتفاصيل الزيارات المرضية، بما تحتويه من بيانات تحاليل طبية وأشعة وأدوية تم صرفها سابقاً للمراجعين.
- إدخال البيانات التي تخص المراجعين، والمعاينة الطبية:
- قسم الصيدلة:
- يتم عرض قائمة بكافة المراجعين المحولين من الطبيب للقسم لهذا اليوم.
- يتم استلام قيمة المبالغ المالية للأدوية المصروفة للمراجعين، والموثقة من الطبيب للصيدلية.
- يستطيع الصيدلاني المختص صرف الأدوية الطبية، وغير الموثقة من الطبيب – حسب طلب واحتياج المراجعين.
- يستطيع الصيدلاني المختص معرفة كمية الأدوية المتوفرة في المخزن الرئيسي والمخزن الفرعي (مخزن الصيدلية).
- يحتوي على مستودع رئيســي و مستودع فرعـي.
- قسم المختبرات والتحاليل الطبية:
- يتم عرض قائمة بكافة المراجعين المحولين من الطبيب للقسم لهذا اليوم.
- يتم توثيق بيانات التحاليل الطبية للمراجعين حسب التحليل المحول من الطبيب.
- يتم إضافة وتعريف أسماء ونوع التحاليل الطبية غير المعرفة على النظام وإضافة النسب الطبيعية لكل تحليل مرتبطة بعمر المريض و الجنس.
- يتم طباعة النتائج وتسليمها للمراجعين – حسب الحاجة.
- قسم الأشعة:
- يتم عرض قائمة بكافة المراجعين المحولين من الطبيب للقسم لهذا اليوم.
- يتم إدراج كافة نتائج الصور التي تخص المراجعين بشكل إلكتروني.
- يتم كتابة التقارير التشخيصية التي توضح حالة المراجعين.
- يتم إضافة وتعريف كافة التصنيفات في هذا القسم، والتي تندرج تحت الأقسام التالية:
- الأشعة (X-Ray) .
- المناظير .
- الأشعة المقطعية (CT) .
- البانوراما .
- الرنين المغناطيسي (MRI) .
- إمكانية الحفظ والطباعة وتسليم التقارير للمراجعين – حسب الحاجة.
- يحتوي هذا القسم على نماذج لتقارير طبية تخص الأشعة والأشعة المقطعية، بحيث يسهل على الأخصائي المختص إضافة أو تعديل هذه التقارير ليسهل توثيقها للمراجعين، واختصار الوقت اللازم لكتابة هذه التقارير.
- قسم شركات التأمين والعقود الطبية:
- يتم إدخال وتوثيق كافة بيانات شركات التأمين – الأم وتعريف نسبة الخصومات على المنتجات الطبية (إن وجدت).
- تعريف كافة بيانات العقود الطبية، ونسبة الخصم الخاصة من الشركة الأم.
- يتم تعريف كافة أسعار المنتجات في العقود الطبية حسب أقسامها وتصنيفها.
- يتم تعريف نسبة التحصيل المالي من المراجعين حسب تصنيف وحالة العقد الطبي الخاص بالمراجعين.
- يتم التعديل وإضافة أي تصنيفات تحتوي على منتجات طبية غير معرفة في هذا القسم.
- قسم الفواتير المالية:
- يتم عرض قائمة بكافة المراجعين المحولين من الطبيب للقسم لهذا اليوم.
- طباعة كافة الفواتير المالية بعد تحصيل قيمتها.
- تعديل قيمة الفواتير – إن لزم الأمر – حسب نوع وتصنيف بيانات التأمين الطبي.
- تقرير بكافة الأرصدة المحصلة من المراجعين.
- قسم صلاحيات المستخدمين للنظام:
-
- يتم تعريف بيانات تسجيل الدخول وكلمة المرور لكافة المستخدمين للنظام.
- يتم تحديد الصلاحيات المخصصة للمستخدمين.
- قسم المشتريات:
- إنشاء قائمة بكافة الأصناف والمنتجات الطبية وغير الطبية لشرائها حسب آلية العمل.
- يتم تعريف بيانات الموردين والعملاء في هذا القسم، لتحديد بيانات المورد للطلبية المشتراة.
- يتم إدخال الأصناف المشتراة على النظام باستخدام قارئ الباركود (Barcode Reader).
- يتم إدخال الأصناف إلكترونياً على المخزن الرئيسي وتحديث الكمية الفعلية للأصناف المدخلة بعد عملية الحفظ.
- يعتمد هذا القسم بتعريف تاريخ انتهاء المنتجات الطبية وغير الطبية، لتفادي تلفها في المخازن.
- يتم إعطاء تنبيه للأصناف الموشك تاريخ صلاحيتها على الانتهاء قبل فترات محددة (90 يوم مثلاً).
- قسم إدارة المخازن:
- يتم تحديد كافة الأصناف الموشكة على نفاذ كميتها، وعمل قائمة بها ليتم شرائها وتوريدها للمخزن الرئيسي.
- يتم تعريف المخازن الفرعية المتعددة – الصيدلية مثلاً.
- يتم طلب الأصناف والمنتجات إلكترونياً، بحيث يتم اختيار القسم، والأصناف اللازمة والكمية.
- يتم توثيق وتأكيد عملية صرف الأصناف بين المخازن والأقسام.
- قسم شئون الموظفين والرواتب:
- يتم في هذا القسم إدارة كافة بيانات الموظفين الوظيفية، بحيث تحتوي على التفاصيل التالية:
- بيانات الموظف الشخصية.
- بيانات العمل والتخصص.
- بيانات التابعين والمرافقين للموظف.
- بيانات الأطفال.
- بيانات الراتب الشهري.
- بيانات الخبرات العملية.
- بيانات الشهادات التعليمية.
- بيانات المرفقات وتصنيفاتها.
- بيانات العلاوات والخصومات الشهرية الدورية.
- بيانات العلاوات والخصومات المؤقتة.
- يتم في هذا القسم إدارة كافة بيانات الموظفين الوظيفية، بحيث تحتوي على التفاصيل التالية:
- قسم الرواتب:
- احتساب آلي لكشف الرواتب حسب الشهر والسنة.
- تحديد فئة معينة لعرض الرواتب الشهرية حسب تصنيفات الموظفين المهنية.
- تحديد قائمة الرواتب لموظف محدد حسب اسمه أو حسب الرقم الوظيفي.
برنامج إدارة المستشفيات – الدعم الفني
نقدم لكم أفضل الحلول البرمجية بما يتناسب وطبيعة عمل المؤسسة الطبية، والأهم في هذا العقد، هو (خدمة ما بعد البيع) والدعم الفني المتواصل، بحيث نقدم دعما فنياً كاملاً على مدار الساعة، بما يضمن عدم توقف الخدمة عن العمل إطلاقاً، وتجاوز كافة العقبات في سبيل ذلك.
للمزيد من المعلومات وطلب البرنامج تواصل معنا مباشرة عبر الواتس أب
تعرف أيضا على برنامج محاسبة وإدارة الخاصة بالمحلات والصيدليات وبرنامج إدارة ونقاط بيع المطاعم
معرض صور البرنامج
للمزيد من المعلومات وطلب البرنامج تواصل معنا مباشرة عبر الواتس أب
تعرف أيضا على برنامج محاسبة وإدارة الخاصة بالمحلات والصيدليات وبرنامج إدارة ونقاط بيع المطاعم